من سلا.. بنموسى يشرف على انطلاق امتحانات الباكلوريا 2022

المغرب 7 – الرباط 

انطلقت منذ صباح يومه الاثنين 20 يونيو الجاري، اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2022، و ذلك بمختلف مراكز الامتحانات بالمملكة.

في هذا الصدد، أشرف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية، بمركز الامتحان الثانوية التأهيلية الحسين السلاوي التأهيلية بسلا على انطلاق امتحانات الباكلوريا .

كما تفقد الوزير، بالمناسبة، سير إجراء اختبارات الامتحان الوطني الموحد والظروف التنظيمية المتعلقة بهذا الاستحقاق، والتي تمر في ظروف عادية.

في نفس السياق، ينتظم هذا الامتحان وفق قطبين:القطب العلمي والتقني والمهني تجرى اختباراته من يوم الاثنين إلى يوم الخميس وقطب الآداب والتعليم الأصيل يومي الخميس والجمعة من هذا الأسبوع.

كما بلغ عدد المترشحين والمترشحات، نحو 557 ألف 864 مترشحة ومترشحا بزيادة قدرها في المائة، نصفهم إناث.

كما تم تسخير 1520 مركز امتحان على الصعيد الوطني لاستقبال هؤلاء المترشحين وتعبئة 1860 ملاحظا ومراقبا لتأمين هذه الاختبارات، كما سيقوم 43 ألف مصحح بتصحيح حوالي 4 ملايين ورقة امتحان.

في هذا الصدد، دعا بنموسى، المترشحات والمترشحين إلى التحلي بثقافة الاستحقاق وبقيم المواطنة وروح المسؤولية للظفر بشهادة البكالوريا، منوها من خلال هذه المحطة، بمجهودات هيئة التدريس والأطر التربوية التي واكبت التلاميذ طوال مسارهم .

كما أعرب عن شكره الخالص للأطر التربوية على جهودها المضاعفة وانخراطها القوي في تكثيف حصص الدعم التربوي لفائدة التلاميذ.

من جهة أخرى، وجه الوزير شكره إلى كافة الأمهات والآباء على توفيرهم الظروف المثلى المساعدة لأبنائهم وبناتهم في التحضير لهذا الامتحان وعلى إعدادهم النفسي القبلي وتخفيف الضغط عليهم لإجراء اختباراته في ظروف مواتية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 12:18

بنموسى يكشف عن الإجراءات التنظيمية لمواكبة اجتياز امتحانات الباكالوريا

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 08:57

بنموسى يعلن قرب إطلاق منصة رقمية لتعلم الأمازيغية عن بعد

الثلاثاء 7 مايو 2024 - 12:00

نادي اللغة الإنجليزية لثانوية ابن بطوطة بطنجة ينظم حفلا ثقافيا بشراكة مع البعثة الأمريكية

الجمعة 5 أبريل 2024 - 03:02

طنجة.. رئيس جامعة عبد الملك السعدي يترأس ندوة لمناقشة “الضوابط البيداغوجية والعلمية الجديدة لسلك الدكتوراه”