جماعة قصر المجاز … لماذا تشجع السلطة البناء العشوائي بالفحص أنجرة ؟


أحمد الساحلي


تساءل مجموعة من متتبعي الشأن المحلي بإقليم فحص أنجرة عن السبب الرئيسي لتواطؤ بعض رجال السلطة الذين أصبحوا معروفين للعوام مع سماسرة البناء العشوائي الذين يضمنون للساكنة هذا الفعل مقابل مبلغ مالي قد يصل في بعض الأحيان إلى خمسون آلف درهم.


ورغم إثارة الموضوع أكثر من مرة في وسائل الإعلام، إلا أن بعضهم حسب المتتبعين يسرون على مواصلت هذا الفعل للكسب من ورائه متحدين الجميع ومستغلين الأيام المعدودة التي تنتظرهم قبل التنقيل الذي سيعرفه رجال السلطة في الأشهر القادمة.


وقد بلغنا في الجريدة من مصادر مقربة أن قرية بوعباد التابعة لجماعة قصر المجاز باقليم فحص انجرة تشهد تنامي البناء العشوائي بشكل متسارع، وبتستر رهيب وفظيع يطرح أكثر من علامة استفهام عن موقف عمالة الفحص أنجرة من هذه الفوضى، وهل تواجدها خارج الإقليم يحجب عنها رؤية مايقع به؟ علما أنه مؤخرا شهد إقليم فحص أنجرة مجموعة من الخروقات في مجال التعمير بالإضافة إلى الترامي على الملك الغابوي والأراضي السلالية والجماعية وغيرها.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 10:15

الحكومة تقرر حلّ العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 14:35

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي

الإثنين 10 يونيو 2024 - 15:10

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء

السبت 8 يونيو 2024 - 17:28

تقرير .. 83% من المغاربة يشتكون من “الغلاء الفاحش” لأضحية العيد