طنجة..افتتاح مكتب المنصة الرقمية للرخص التجارية

المغرب 7- طنجة 

انطلقت منذ أمس الخميس بمدينة طنجة، عملية افتتاح مكتب المنصة الرقمية للرخص التجارية، و ذلك في اطار التحول الرقمي الذي أصبحت تعرفه جل المرافق العمومية ببلادنا .

بلاغ جماعة طنجة، أبرز أن منير ليموري رئيس المجليس الجماعي أعطى إلى جانب عبد اللطيف الفيلالي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الانطلاقة لهاته المنصة الرقمية و التي سيكون مقرها بالغرفة الجهوية بطنجة الآنفة الذكر .

كما يضيف البلاغ، أن الغاية من إحداث مكتب المنصة الرقمية للرخص التجارية هو سعي جماعة طنجة إلى التوعية والتأطير حول كيفية الولوج إلى منصة الرخص التجارية تماشياً مع مبدأ  تبسيط للمساطر وتجويد الخِدمات التي تقدمها المرافق العمومية للمرتفقين.

كما يأتي افتتاح هذا المكتب في إطار التعاون والشراكة الذي يجمع بين الجماعة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بناءً على مخرجات سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها جماعة طنجة مع الغرفة الجهوية والمقاطعات الأربع حول تراخيص مزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والخدماتية عبر البوابة الرقمية “Rokhas.ma” الخاصة بتدبير الرخص التجارية واستغلال الأملاك الجماعية العامة بتراب الجماعة.

في نفس السياق تقوم المنصة الرقمية الخاصة بتدبير الرخص التجارية واستغلال الأملاك الجماعية العمومية التابعة لجماعة طنجة، بمعالجة ملفات الحصول على الرخص التجارية يمكن الولوج إليها وتقديم طلب الحصول عليها عن بعد دون الحاجة إلى التنقل.

وقد عملت الجماعة على القيام بحملات تحسيسية من أجل تحسيس التجار والمهنيين بأهمية هذه المنصة الرقمية، وللتعريف بهذه الخدمة المجانية، وحث التجار غير المتوفرين على التراخيص استغلال هذه الفرصة للتسجيل والحصول عليها من قبل الجماعة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 10:15

الحكومة تقرر حلّ العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 14:35

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي

الإثنين 10 يونيو 2024 - 15:10

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء

السبت 8 يونيو 2024 - 17:28

تقرير .. 83% من المغاربة يشتكون من “الغلاء الفاحش” لأضحية العيد