الرباط.. جامعة عبد المالك السعدي في ضيافة رواق البرلمان
بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

استقبل المشرفون على رواق البرلمان المغربي، بغرفتيه، صباح يوم الجمعة 10 يونيو الجاري، وفدا من جامعة عبد المالك السعدي، يضم رئيس جامعة عبد المالك السعدي، الأستاذ بوشتى المومني، ومدير مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، الأستاذ محمد خرشيش، والمسؤول المشرف على رواق جامعة عبد المالك السعدي، الأستاذ خالد الصحراوي.
وخلال هذه الزيارة التي تميزت بالاطلاع على تطور العمل النيابي بالمغرب، منذ تأسيس المجلس الاستشاري سنة 1956 ، مرورا بإقرار دستور 1962، وإلى غاية اليوم، تباحث الطرفان حول مجموعة من القضايا الراهنة والمستقبلية التي تحظى باهتمام المؤسستين وتتقاطع حولها اختصاصاتهما.
ورحب رئيس جامعة عبد المالك بتطوير سبل التعاون مع المؤسسة التشريعية بغرفتيها، بما فيه مصلحة الطرفين وتقوية علاقاتهما. كما ظهر جليا من خلال النقاش الذي دار بين الطرفين، ضرورة تطوير هذا التعاون إلى مستوى الشراكة بين البرلمان بغرفتيه، من جهة ورئاسة جامعة عبد المالك السعدي، ومدرسة الملك فهد العليا للترجمة من جهة ثانية، حيث تم التأكيد على ضرورة إبرام اتفاقية شراكة وتعاون مع المدرسة، تتيح لطلبتها القيام بتداريب ميدانية، وتشغيل خريجيها المتخصصين في الترجمة التحريرية والفورية باللغات الخمسة (الأمازيغية ، الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية، والألمانية) .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 08:57

بنموسى يعلن قرب إطلاق منصة رقمية لتعلم الأمازيغية عن بعد

الثلاثاء 7 مايو 2024 - 12:00

نادي اللغة الإنجليزية لثانوية ابن بطوطة بطنجة ينظم حفلا ثقافيا بشراكة مع البعثة الأمريكية

الجمعة 5 أبريل 2024 - 03:02

طنجة.. رئيس جامعة عبد الملك السعدي يترأس ندوة لمناقشة “الضوابط البيداغوجية والعلمية الجديدة لسلك الدكتوراه”

الأربعاء 3 أبريل 2024 - 15:25

بنموسى يرأس توقيع عقود نجاعة الأداء مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين