جهة الشمال تنظم الملتقى الجهوي حول الثقافة بكلية العرائش


عبد المغيث مرون


احتضنت الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش الملتقى الجهوي حول الثقافة الذي نظمه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال وجامعة عبد المالك السعدي وذلك يوم السبت 11 يونيو 2022.


وقد افتتح هذا الملتقى بكلمة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عمر مورو، بحضور السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد وعامل إقليم العرائش، ورئيس جامعة عبد المالك السعدي والكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية الجهة، ومجموعة من الشخصيات الثقافية والفنية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.


وعمل مجلس الجهة من خلال مخرجات دورة مارس 2022 على تأكيد حضور الثقافة في المسار التنموي للمجلس، سواء من خلال قطب البنيات التحتية أو قطب التنشيط الثقافي.
كما تم تقسيم ورشات العمل الخاصة بالمجال الثقافي بعمالات وأقاليم الجهة الثمانية، حيث تم على ضوئها رفع توصيات ومخرجات هذا الملتقى والتي سيتم دمجها في برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.


حيث خصصت كل واحدة منها للمجال الثقافي الخاص بكل عمالة أوإقليم، ودار النقاش داخل كل ورشة حول القضايا الأساسية التي تهم الهوية الثقافية للمجال المعني ومقوماتها المتنوعة، وتحديد الأولويات على مستوى كل مجال من الأقاليم الثمانية للجهة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 22:53

الطرد التعسفي يجر قناة ميدي 1 تي في إلى المحاكمة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:44

ليلى بنعلي تنفي شائعات الصورة المزعومة مع رجل أعمال أسترالي وتتوعد باللجوء للقضاء

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:27

آيت الطالب يناشد من مقر الأمم المتحدة لإنقاذ المنظومة الصحية بفلسطين

الإثنين 27 مايو 2024 - 14:47

آيت طالب يترأس لقاء حول تأثير العزلة الاجتماعية على الصحة العامة بجنيف