هذا ما قضت به إبتدائية الشاون في حق ” فقيه الفلقة “

المغرب 7 – متابعة 

أصدرت المحكمة الابتدائية بشفشاون، أمس الخميس، حكمها في حق “فقيه الفلقة “ومساعده، المتابعين في حالة اعتقال بتهمة تعنيف أطفال قاصرين يوجدون تحت وصايتهما، بأحد الكتاتيب القرآنية بجماعة باب تازة بإقليم شفشاون.
مصادر مطلعة، أوضحت أن المحكمة أدانت “الفقيه” بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، فيما نال مساعده شهرين حبسا موقوفة التنفيذ.
المصادر ذاتها أكدت أن كل من الفقيه و مساعده استفادا من تنازل أسر الضحايا عن حقهم في إجراءات المتابعة القضائية، الأمر الذي أدى إلى إعتماد قاضي الحكم ظروف التخفيف في الجزاء الجنائي.
في نفس السياق، و خلال الاسبوع الماضي، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تعريض أطفال قاصرين للإيذاء العمدي داخل قاعة للتعليم العتيق.
مصالح اليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت شريط فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه إمام مسجد بمنطقة باب تازة وهو يستخدم العنف في حق قاصرين يتابعون دروسا في التعليم العتيق.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 08:52

عمارة سكنية تنهار بالبيضاء دون تسجيل خسائر في الأرواح

الخميس 23 مايو 2024 - 11:45

حريق مهول يلتهم عدة دكانين للخشب بمراكش

الأربعاء 22 مايو 2024 - 13:52

فرقة الإنقاذ تواصل عملية البحث وإنقاذ حارس العمارة المنهارة بطنجة

الأربعاء 22 مايو 2024 - 10:40

أمن بني مكادة يوقف شخصين متلبسين بحيازة وترويج المخدرات