بايتاس.. الحكومة ستتصدى لظاهرة الموظفين الأشباح

المغرب 7 – متابعة 

أعلن مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الخميس، عن عزم الحكومة المغربية لتصدي ظاهرة الموظفين الأشباح في الإدارات العمومية.

يأتي ذلك، بعد الجدل الذي خلفته تصريحات رئيسة جماعة الرباط، أسماء غلالو، بشأن وجود 2400 موظف شبح يستلمون رواتبهم شهريا، بدون أن يقدموا أية خدمة للمجلس الجماعي للرباط.

فحسب مصادر مطلعة، أوضحت أن هناك معطيات تفيد بأن بعض رؤساء مجالس مقاطعات العاصمة، ضمنهم منتمون إلى الأحزاب المشكّلة لأغلبية المجلس الجماعي، قاطعوا اللقاء الذي عقدته غلالو بشأن الموظفين الأشباح، منهم رئيس مجلس مقاطعة حسان، ورئيس مقاطعة السويسي.

الأرقام التي قدمتها رئيسة مجلس جماعة الرباط، خلال لقائها التلفزيوني، تفيد بأن إجمالي عدد الموظفين في الجماعة يصل إلى 3700 موظف، مئتان منهم سيحالون على التقاعد، بينما العدد المتبقي منهم لا يزاول منهم عمله فعليا سوى 1000 موظف، والباقي كلهم “موظفون أشباح”.

 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 16 مايو 2024 - 14:45

جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة الثالثة والثلاثين لجامعة الدول العربية

الأربعاء 15 مايو 2024 - 09:38

مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

الأربعاء 15 مايو 2024 - 08:45

ولي العهد يترأس مأدبة غداء أقامها الملك محمد السادس بنادي الضباط

الأربعاء 15 مايو 2024 - 00:12

أكادير تستضيف النسخة الثانية من المعرض البيداغوجي أفريقيا سمارت سيتي تحت شعار “المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الافريقي”