فاس..توقيف تلميذة عن الدراسة بسبب ارتدائها للحجاب

المغرب 7 – متابعة 

تعرضت التلميذة حنان الروفي التي تدرس بإحدى المؤسسات التعليمية بمدينة فاس، يوم أمس الاثنين 6 يونيو الجاري، لتوقيفيها بسبب إرتدائها للحجاب .

التلميذة حنان تم إحالتها على أنظار مجلس تأديبي، دون إخبار أبيها و لي أمرها، أو حتى حضورها في المجلس للدفاع عن نفسها في خرق واضح لكل المذكرات و المرجعيات المنظمة في هذا الشأن .

هذا القرار، أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أن الحجاب رمز العفة للمرأة المغربية المسلمة، و أن هذا القرار يعد منافيا لمبدأ المساواة في الولوج إلى المؤسسة التعليمية، باعتبارها مرفق عام يهدف بالأساس إلى تحقيق المصلحة العامة من جهة، و تلبية حاجيات المرتفق من جهة أخرى .

من جهته، وجه أب التلميذة الموقوفة عن الدراسة أمس الثلاثاء، بعدما توصل موقع ” المغرب7 ” بنسخة منه، تظلم إلى المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بفاس، حول التعسف في استعمال السلطة من قبل مدير المؤسسة التعليمية، و الذي سبق له أن استعمل العنف النفسي ضدها، حين خاطبها بالعبارة التالية: ” إلا بغيتي تشاركي في الأنشطة زولي الفولار و لبسي الجينز، و أنا كاع مكنفتخر بهاد اللباس ديال الحمقى ” .

تجدر الاشارة، أن التلميذة حنان الروفي مقبلة على إجتياز اختبارات الامتحان الجهوي الموحد لسلك الثالثة “إعدادي- ثانوي”، برسم الموسم الدراسي 2021-2022، و ذلك خلال يومي 4 و 5 يوليوز 2022، في انتظار صدور بلاغ المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بفاس حول هذه القضية .

 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 16 مايو 2024 - 13:57

ولاية أمن طنجة تحتفي بالذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني

الخميس 16 مايو 2024 - 11:05

أمن طنجة يحقق في حادثة إشهار شرطي لسلاحه من أجل توقيف سائق سيارة

الخميس 16 مايو 2024 - 08:54

سفارة الرباط ببانكوك تتابع عن كثب قضية اختطاف مغاربة بميانمار

الخميس 16 مايو 2024 - 08:41

النيابة العامة تفتح بحثا قضائيا للكشف عن ملابسات احتجاز عصابة لمغاربة في ميانمار