إنطلاق عملية “مرحبا 2022”

المغرب7- متابعة 

إنطلقت منذ أمس الأحد، عملية مرحبا 2022، من أجل إستقبال الجالية المغربية المقيمة بالخارج، عبر مختلف الموانئ الأوروبية، وبخاصّة منها تلك الإسبانية.

عملية مرحبا السنوية التي يتم تنظيمها خلال كل موسم صيفي، كانت قد توقفت بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19 و كذا الأزمة الدبلوماسية بين المغرب و إسبانيا .

 بلاغ  “مؤسّسة محمد الخامس للتضامن” أوضح أنه، ستُطلق “نسخة 2022 من عمليّة “مرحبا”، لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج ابتداءً من 5 يونيو 2022”.

كما أضاف البلاغ، نسخة هذه السنة تتميّز بفتح مراكز للاستقبال في موانئ موتريل وألميريا والجزيرة الخضراء الإسبانيّة، وفي سيت ومرسيليا في جنوب فرنسا، وفي جنوة بإيطاليا.

المصدر ذاته، يضيف أنه ستتمّ في إطار عمليّة “مرحبا” تعبئة أكثر من ألف شخص، من أطبّاء ومساعدين اجتماعيّين ومتطوّعين، لمساعدة المغاربة المقيمين بالخارج في الموانئ والمطارات وسواها من مراكز الراحة.

في المقابل حددت إسبانيا جارة المغرب تاريخ الخامس عشر من يونيو لبدء عملية استقبال وعبور المغاربة المقيمين في الخارج، على أن تستمر حتى الخامس عشر من سبتمبر.

كما أشارت تقارير إعلامية إسبانية، أن  عملية “مرحبا” أتاحت لأكثر من 3,3 ملايين مسافر بعبور مضيق جبل طارق خلال الموسم الصيفي عبر الموانئ الإسبانية، باعتبارها واحدة من أكبر عمليّات تدفّق الأشخاص بين القارّات في مثل هذا الوقت القصير.

 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 22:53

الطرد التعسفي يجر قناة ميدي 1 تي في إلى المحاكمة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:44

ليلى بنعلي تنفي شائعات الصورة المزعومة مع رجل أعمال أسترالي وتتوعد باللجوء للقضاء

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:27

آيت الطالب يناشد من مقر الأمم المتحدة لإنقاذ المنظومة الصحية بفلسطين

الإثنين 27 مايو 2024 - 14:47

آيت طالب يترأس لقاء حول تأثير العزلة الاجتماعية على الصحة العامة بجنيف