دوري أبطال إفريقيا.. أرقام الوداد تجعله المرشح الأبرز لنيل اللقب

المغرب 7 – الدار البيضاء 

يسعى فريق الوداد الرياضي إلى تحقيق اللقب الثالث في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حينما يواجه نادي الأهلي المصري، اليوم الاثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءا على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء .

كما سيكون الوداد مدعوما بالجماهير المغربية، لا سيما وأن المباراة النهائية ستكون على ميدانه، الأمر الذي سيشكل فرصة لمنافسة فريق “الشياطين الحمر” على اللقب القاري، و الذي يعتبر أكثر من حقق هذه البطولة في عشر مرات آخرها عام 2021 .

في هذا الصدد، يعتبر نادي الوداد  أكثر من سجل في دوري أبطال إفريقيا بعشرين هدفا من إجمالي 11.3 هدفاً متوقعاً، كما يمتلك أفضل معدل لتحويل التسديدات لأهداف بنسبة  18.7 في المائة .

من جهة أخرى، سجل الوداد  50 في المائة من أهدافه من كرات ثابتة هذا الموسم، موزعة على الشكل التالي: 4 ركنيات و3 ضربات حرة غير مباشرة وضربة حرة مباشرة وركلتي جزاء .

في نفس السياق، يحتل يحي جبران المرتبة الخامسة في جدول ترتيب هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف، يليه كل من زهير المترجي وأشرف داري و غي مبينزا بثلاثة أهداف .

هاته الاحصائيات تجعل فريق الوداد الرياضي تحت قيادة مدربه المغربي وليد الركراكي المرشح الأبرز لنيل لقب، من أجل حجز بطاقة عبور إلى كأس العالم للأندية من جهة، و تكرار إنجاز عام 2019 من جهة أخرى .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 10:45

الركراكي يكشف عن لائحة اللاعبين المستدعين لمواجهة زامبيا والكونغو برازافيل

الإثنين 27 مايو 2024 - 11:17

النادي المكناسي يعود إلى القسم الأول من البطولة الإحترافية

الإثنين 27 مايو 2024 - 08:39

زياش يتوج بطلا للدوري التركي الممتاز رفقة غلطة سراي

السبت 25 مايو 2024 - 12:08

الركراكي يعقد ندوة صحفية للكشف عن لائحة “الأسود”