توقعات أحوال الطقس لليوم الاثنين

المغرب 7 – الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تمركز سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح، بالشمال الغربي للبلاد حيث ستكون مرفوقة بقطرات مطرية جد خفيفة محليا، مع تشكل كتل ضبابية محلية بالسواحل الوسطى والجنوبية.

ويتوقع كذلك أن تظهر سحب ركامية و غير مستقرة شيئا ما بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و بشمال االمنطقة الشرقية خلال فترة الظهيرة، فضلا عن تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما مع احتمال تناثر حبات من الغبار بشرق الأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستعرف درجات الحرارة، خلال النهار انخفاضا بالشمال الشرقي للبلاد بينما ستكون في ارتفاع بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و16 درجة بالأطلس والريف، وما بين و 21 و27 بأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 16 و23 درجة بالجنوب الشرقي وبالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 14 و20 درجة عموما بباقي جهات المملكة.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، فيما سيكون قليل الهيجان بباقي السواحل.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 16 مايو 2024 - 14:45

جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة الثالثة والثلاثين لجامعة الدول العربية

الأربعاء 15 مايو 2024 - 09:38

مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

الأربعاء 15 مايو 2024 - 08:45

ولي العهد يترأس مأدبة غداء أقامها الملك محمد السادس بنادي الضباط

الأربعاء 15 مايو 2024 - 00:12

أكادير تستضيف النسخة الثانية من المعرض البيداغوجي أفريقيا سمارت سيتي تحت شعار “المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الافريقي”