طنجة.. فصائل من تركيا تحول الملتقى الدولي للشباب الى حلبة صراع (فيديو)

المغرب7 – طنجة

اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة داخل فندق بطنجة امس الجمعة بين ممثلي شبيبات تركية ضمن الملتقى الدولي للشباب الذي تحتضنه عروس الشمال تحت اشراف الشبيبة الاشتراكية.

المعطيات تفيد أن الوفد التركي الذي يمثل شبيبات مختلفة ذات توجهات كوردية وأرمينية دخلوا في مشدات كلامية بسبب الانتماءات السياسية والإيديولوجية وصلت الى حد الاشتباكات والضرب والركل مباشرة بعد انتهاء جلسة اليوم الافتتاحي للملتقى الدولي للشباب.

في حوار مع عضو تمثل شبيبة تركية من الأكراد قالت في تصريح لجريدة “المغرب7” إن السبب الرئيسي للاندلاع الاشتباكات هي العنصرية التي تعرض لها الوفد الذي تنتمي إليه من طرف شبيبة تركية أخرى.

الاشتباكات العنيفة كادت أن تؤدي الى مشاهد دموية لولا تدخل عناصر الشبيبة الاشتراكية بطنجة ليتم انهاء الصراع والسيطرة على الوضع.

يذكر أن الانفصالية في تركيا هي ظاهرة ناجمة عن رغبة عدد من المجموعات العرقية التي تعيش في تركيا في تشكيل دول وطنية مستقلة.

وتجدر الإشارة إلى أن طنجة تستقبل الملتقى الدولي للشباب في دورته الأولى ما بين 27 و29 من ماي الجاري بمشاركة 40 دولة عبر العالم تحت شعار “عالم جدير بشبابه” باشراف من الشبيبة الاشتراكية المغربية وبتعاون مع مجموعة “افكار السلام” .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 10:15

الحكومة تقرر حلّ العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 14:35

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي

الإثنين 10 يونيو 2024 - 15:10

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء

السبت 8 يونيو 2024 - 17:28

تقرير .. 83% من المغاربة يشتكون من “الغلاء الفاحش” لأضحية العيد