يوم دراسي بطنجة حول “الأمراض العصبية الانتكاسية”

المغرب7- طنجة

أعلنت رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال، عبر بلاغ صحفي عن تنظيم الملتقى الخامس تحت عنوان ” الأمراض العصبية الانتكاسية” خلال يومي الجمعة و السبت 3 و 4 يونيو 2022 .

بلاغ الرابطة، أبرز أن هذا الملتقى العلمي سيتميز بحضور ومشاركة أطباء من جميع أنحاء المملكة، وذلك من أجل  تدارس مجموعة من المستجدات المتعلقة بالعلوم الطبية والتقنيات العلاجية .

البلاغ يضيف، أن هذا اليوم الدراسي سيتم تقديمه في شكل عروض علمية ومحاضرات تأطيرية وورشات تطبيقية يشارك فيها أطباء الإنعاش والتخدير في القطاعين العام والخاص.

كما يتم عقد خلال اليوم الثاني ندوة حول موضوع طبي اجتماعي تحت عنوان “معاناة المصابين بالأمراض العصبية الانتكاسية وتداعياتها على أسرهم”، كما هو الحال بالنسبة لمرضى الزهايمر، باركنسون، التصلب اللويحي .

هذه الندوة ستعرف مشاركة كل من  رفيعة العايدي رئيسة جمعية دماغي، والدكتور ادريس الموساوي طبيب نفساني، و مريم فورطاسي أستاذة إعادة التأهيل، والدكتورة صفاء اليتيم طبيبة الجهاز العصبي، والإعلامية بقناة ” ميدي آن تي في “سعيدة العيادي.

تجدر الإشارة، أن تنظيم هذا الملتقى يندرج في سياق اهتمام رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال، بتطورات العلوم الطبية على الصعيد الوطني والدولي، عبر تأطير مهنيي قطاع الصحة، وإطلاع الأطر الطبية والتمريضية على المستجدات العلمية والتقنية والدوائية .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 8 مايو 2024 - 09:38

“أسترازينيكا” تسحب لقاحها المضاد لكورونا من جميع أنحاء العالم

الثلاثاء 26 مارس 2024 - 13:31

المعهد الوطني للصحة يحصل على شهادة إيزو لنظام إدارة الجودة للعام الثامن

الأربعاء 17 يناير 2024 - 11:26

وزارة الصحة تعلن تخفيض 4500 دواء بالمغرب

الخميس 9 نوفمبر 2023 - 15:39

تقرير: عدد أطباء بالفحص أنجرة لا يتجاوز 10.. و طنجة تنال حصة الأسد بالجهة