توقعات أحوال الطقس لليوم الإثنين

المغرب 7 – الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين، أن يكون الطقس حارا نسبيا بكل من شرق الأقاليم الصحراوية للمملكة والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة ومحلية بسهول المحيط الأطلسي ومنطقة السايس والسواحل الوسطى، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية أو قطرات مطرية خفيفة جدا.

كما ستتمركز سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس والجنوب-الشرقي والهضاب الشرقية مع إمكانية بروز رعد وزخات متفرقة، فيما ستهم سحب مدارية داخل الأقاليم الجنونية، مما سيعطي الفرصة لنزول بعض القطرات المطرية المرفوقة برعد، فضلا عن تسجيل هبات مدارية قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية، والجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 23 و29 درجة شرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، وما بين 19 و23 درجة داخل منطقة سوس والسهول الواقعية غرب الأطلس والمنطقة الشرقية، فيما ستتأرجح ما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وشمال الرباط، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قويج الهيجان بين كاب سيم وسيدي إفني، وهائجا بباقي السواحل الأطلسية

 

 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 22:53

الطرد التعسفي يجر قناة ميدي 1 تي في إلى المحاكمة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:44

ليلى بنعلي تنفي شائعات الصورة المزعومة مع رجل أعمال أسترالي وتتوعد باللجوء للقضاء

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 14:27

آيت الطالب يناشد من مقر الأمم المتحدة لإنقاذ المنظومة الصحية بفلسطين

الإثنين 27 مايو 2024 - 14:47

آيت طالب يترأس لقاء حول تأثير العزلة الاجتماعية على الصحة العامة بجنيف