الشبكة الوطنية للصحافيين الشباب تدين مقتل الصحافية شرين أبو عاقلة

المغرب7 – الرباط

أدانت الشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد، أمس الأربعاء، عملية استهداف الصحفيين المزاولين لمهامهم في ميدان الاشتباك بمنطقة جنين، أمس الأربعاء، عقب مصرع الشهيدة شيرين أبو عاقلة مراسلة شبكة الجزيرة الإخبارية، برصاصة جيش الاحتلال الاسرائيلي.

الشبكة أوضحت في بلاغ لها، أن “العمل الصحفي يعتبر آلية لرصد الخروقات و ايصال الحقيقة للجمهور، وهو ما أدى الرافضون عند تبيان الحقيقة الى تصفية الحسابات من خلال إغلاق عدسات الكاميرا، و التي تنافي أخلاقيات مهنة الصحافة و لاسيما مبدأ الحياد و المهنية في نقل الأحداث مشيرا إلى تغطية المراسلين في الميدان كخير دليل” .

في هذا السياق، تعلن الشبكة الوطنية عن “تقديم أسمى عبارات التعازي القلبية لعائلة الشهيدة و للمشتغلين معها و للزملاء في شبكة الجزيرة الإخبارية، مع تضامنها اللامشروط مع صحافيي العالم ضد الاضطهاد الذي يمارس في حقهم”.

كما تدين الشبكة “الاغتيالات الممنهجة في مناطق الصراع ضد الصحفيين، و مطالبتها بحماية حقوق الصحفيين في مناطق الصراع، و كذا فتح تحقيق دولي في النازلة و معاقبة كل المتورطين في اقتراف هذه الجريمة”.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 09:28

الحكومة تنفي إقصاء “أصحاب راميد” من “أمو تضامن”

الخميس 23 مايو 2024 - 14:37

الحكومة تصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

الخميس 23 مايو 2024 - 14:32

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم في شأن إعادة تنظيم مركز تكوين مفتشي التعليم

الخميس 23 مايو 2024 - 14:08

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية والوكالة الجامعية للفرنكوفونية