الحمامة البيضاء تحتضن الدورة ال23 للمهرجان الدولي للعود

المغرب7 – تطوان


تنطلق يوم الجمعة 20 ماي، بمدينة تطوان فعاليات المهرجان الدولي للعود في دورته الثالثة والعشرين، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بتعاون مع عمالة إقليم تطوان والجماعة الحضرية لتطوان.


وتتضمن فقرات هذا الحدث الثقافي تجارب موسيقية من لبنان والأردن وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمغرب، تلتقي كلها على خشبة مسرح اسبانيول لخلق فسحة جمالية وتبليغ رسالة إنسانية سامية تسعى للارتقاء بالأذواق والتعبير عن مغرب منفتح على كل الثقافات والحضارات.


وتشكل جائزة زرياب للمهارات إحدى أهم محطات المهرجان التي تقدم برعاية المجلس الدولي للموسيقى، وستكون هذه السنة من نصيب عازف العود الكبير الفنان الإماراتي علي عبيد، الذي يشغل حاليا مدير عام أكاديمية الفنون الجميلة بالفجيرة.


كما ستتميز دورة هذه السنة بتكريم وزارة الثقافة والشباب والتواصل واحدين من أعمدة الموسيقى والطرب المغربي العصري، ويتعلق الأمر بكل من الفنان والملحن الكبير الأستاذ محمد الزيات، وعازفة القانون الرائدة الأستاذة سعاد شوقي، تقديرا لعطاءتها المتميزة، ومساهمتهما في إغناء الخزانة الموسيقية المغربية، وكذا تقديرا من الوزارة لقيمة المبدعين المغاربة، ودورهم الرائد في إرساء دعائم نهضة فنية بناءة.


بموازاة ذلك، بالموازاة، ستعرف هذه الدورة تدشين المقر الجديد للمعهد الجهوي للموسيقى والفن الكوريغرافي بتطوان، ومعلمة المسرح الوطني المصلى، التي تعد من أقدم البنايات المسرحية بالمملكة، اللتين تم إحداثهما وتجهيزهما مؤخرا ضمن البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لمدينة تطوان، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 16 مايو 2024 - 14:45

جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة الثالثة والثلاثين لجامعة الدول العربية

الأربعاء 15 مايو 2024 - 09:38

مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

الأربعاء 15 مايو 2024 - 08:45

ولي العهد يترأس مأدبة غداء أقامها الملك محمد السادس بنادي الضباط

الأربعاء 15 مايو 2024 - 00:12

أكادير تستضيف النسخة الثانية من المعرض البيداغوجي أفريقيا سمارت سيتي تحت شعار “المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الافريقي”