“خلافات” وغياب العمدة .. مجلس جماعة طنجة يعقد دورته العادية لشهر ماي

المغرب7 – طنجة

عقد المجلس الجماعي لمدينة طنجة اليوم الجمعة 06 ماي 2022 جلسته الفريدة من الدورة العادية لشهر ماي 2022، في غياب عمدة المدينة منير الليموري بسبب سفر خارجي ليحل محله النائب الأول في تسيير أشغال الجلسة.

خُصصت هذه الجلسة للتطرق إلى عشرين (20) نقطة، تم التصويت بإجماع الأعضاء الحاضرين على معظمها، وبأغلبية أعضاء المجلس الحاضرين على النقطتين المتعلقتين ببرمجة الفائض المالي الناتج عن ميزانية والمصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلق بتسيير وتدبير وتنشيط الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بمدينة طنجة، وكذا التصويت على النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على توزيع المنح لفائدة الجمعيات والأندية الرياضية برسم السنة المالية 2022 مع الأخذ بالتوصيات المقترحة من أعضاء المجلس.

وأُجلت النقطتان المتعلقتان بالمصادقة على استخراج مجموعة من القطع الأرضية من الملك الجماعي الخاص، وذلك قصد تفويتها وفق الثمن المحدد من طرف اللجنة الإداريّة للتقييم، وتحيين مقرر عدد 2022/08 بتاريخ 7 فبراير 2022 المتعلق بنزع الملكية مجموعة من الأراضي لإحداث منتزه وطني وفق الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم.

الجلسة عرفت نقاشات ساخنة في كثير من المداخلات بسبب التصويت والمصادقة على بعض النقاط المرتبطة ببرنامج جدول الأعمال ومنها النقط المتعلقة بالدراسة والمصادقة على توزيع المنح لفائدة الجمعيات والأندية الرياضية حيث واجهت المعارضة هذه النقطة باعتبارها لا تصب في مصلحة كل الجمعيات بينما الدعم يجب ان يشمل كل من تتوفر فيهم الشروط.

كما عرفت الجلسة نقاشات حادة حول مقترح إحداث مكاتب دراسات مكلفة بتتبع مشاريع وبرامج الجماعة باعتبار ذلك فيه إهدار للمال العام في وقت يمكن للأعضاء المجلس الجماعي القيام بهذه المهام بشراكة مع باق المتدخلين في تسير الشأن العام المحلي.

تجدر الاشارة أن الجلسة ترأسها “نور الدين الشنكاشي” النائب الأول لرئيس مجلس جماعة طنجة، وبحضور ممثل السلطة المحلية، حيث تمت المصادقة على كافة النقط المدرجة في جدول الأعمال، باستثناء نقطتين تم تأجيلهما.

 

 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 16 مايو 2024 - 14:45

جلالة الملك يوجه خطابا إلى القمة الثالثة والثلاثين لجامعة الدول العربية

الأربعاء 15 مايو 2024 - 09:38

مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض

الأربعاء 15 مايو 2024 - 08:45

ولي العهد يترأس مأدبة غداء أقامها الملك محمد السادس بنادي الضباط

الأربعاء 15 مايو 2024 - 00:12

أكادير تستضيف النسخة الثانية من المعرض البيداغوجي أفريقيا سمارت سيتي تحت شعار “المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الافريقي”