نقابة عمالية بميناء طنجة المتوسط تقرر تصعيد خطواتها النضالية بعد عيد الفطر

طنجة – عبد المغيث مرون

اجتمع المكتب النقابي لشركة كونطراكطور بميناء طنجة المتوسط  المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين مساء يوم الخميس 28 أبريل 2022 بمقر حزب الاستقلال بفرسيوة جماعة القصر الصغير من أجل مناقشة وضع العمال والدفع نحو استعادة كرامة الشغيلة والمطالبة بتحسين ظروف العمل وفق بيان تتوفر جريدة “المغرب7” على نسخة منه.

بيان المكتب أكد “عزم الاعضاء على الاستمرار في النضال لتحقيق مطلب تنظيم ساعات العمل بالشركة المذكورة، والقطيعة مع العشوائية التي تنهجها إدارة الشركة تجاه العمال، مشددة على احترام الكرامة الانسانية بالأساس والحق في التمتع بالحياة والحرية”.

ويضيف المصدر أنه من ابرز مطالب المكتب النقابي هو  “تحسين ظروف العمل التي تتماشى مع القوانين المنظمة والمؤطرة لقانون الشغل، ورفض أي استغلال للعمال على حسب صحتهم وراحاتهم البدنية والنفسية خصوصا في مجال الاشتغال الذين يعملون فيه والذي قد يعرض حياتهم للخطر بسبب التعب والعياء والاجهاد الزائد عن حده”.

واعتبرت النقابة أن “استعادة كرامة الشغيلة والمطالبة بتحسين ظروف العمل حق دستوري يكفله الدستور المغربي وعلى الشركة احترامه وتطبيقه”.

البيان كشف ان النقابة عازمة على “وقوفها في وجه الظلم والحكرة التي تمس الطبقة الشغيلة عبر النضال المستميت لانتزاع الحقوق المشروعة كما دعت الشغيلة برص الصفوق والالتحام والالتفاف حول المكتب النقابي لتحقيق جميع المطالب العادلة والمشروعة، وأيضا تسطير برنامج نضالي سيعلن عن خطواته بعد عيد الفطر” .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

2
  1. oussama
    أبريل 30, 2022 - 18:44

    تحية نضالية لجميع العمال الكونطراكتور ومسيرة موفقة حماسية.

    0 اضف تعليق إلى الاعلى
  2. Psc
    أبريل 30, 2022 - 19:01

    تحية نضالية لكل المستخدمين (PSC)المناضلين الشرفاء، حيثما وجدوا،المجد والخلود لكل الاحرار في كل الاماكن وفي كل الازمان،والخزي والذل لكل المتملقيين والمتسلقيين والانتهازيين ،ثقتنا في أعضاء المكتب.
    “التصعيييييد هو الحل”
    (BBH)

    0 اضف تعليق إلى الاعلى

مقالات ذات صلة

الخميس 16 مايو 2024 - 13:57

ولاية أمن طنجة تحتفي بالذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني

الخميس 16 مايو 2024 - 11:05

أمن طنجة يحقق في حادثة إشهار شرطي لسلاحه من أجل توقيف سائق سيارة

الخميس 16 مايو 2024 - 08:54

سفارة الرباط ببانكوك تتابع عن كثب قضية اختطاف مغاربة بميانمار

الخميس 16 مايو 2024 - 08:41

النيابة العامة تفتح بحثا قضائيا للكشف عن ملابسات احتجاز عصابة لمغاربة في ميانمار