بتأهل الوداد وبركان .. المغرب ينفرد بالمشاركة في المربع الذهبي لدوري الأبطال و الكنفدرالية معا

المغرب7

تأهل فريقا الوداد و نهضة بركان الى المربع الذهبي من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية حيث  تأهل الفريق الأحمر على حساب شباب بولزداد الجزائري ضمن ربع نهائي دوري الابطال في حين تأهل الفريق البركاني على حساب المصري البورسعيدي.

بهذا التأهل التاريخي يكون المغرب هو البلد الوحيد الممثل بناديين على مستوى المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وكان الوداد قد انتصر ذهابا بهدف نظيف على ملعب “5 جويلية”، واكتفائه بالتعادل السلبي إيابا في الدار البيضاء، ضاربا موعدا مع بيترو أتلتيكو الأنغولي.

في حين  كان نهضة قد خسر مباراة الذهاب على أرضية ملعب “برج العرب” بهدفين مقابل واحد، قبل أن يتدارك موقفه ويطيح بخصمه المصري بانتصاره عليه بهدف نظيف، حمل توقيع يوسف الفحلي.

ويعرف المربع الذهبي لعصبة الأبطال حضور الوداد الرياضي، بيترو أتلتيكو الأنغولي، الأهلي المصري، وفاق سطيف الجزائري، بينما تشكل أندية نهضة بركان، مازيمبي الكونغولي، أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والأهلي الليبي أضلاع نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

ويجرى لقاء الذهاب بين الوداد وبيترو بلواندا في 6 ماي المقبل (16:00 غرينيتش +1)، علما أن مواجهة الإياب ستجرى أحد يوميْ 13 أو 14 من الشهر ذاته، في حين يحل نهضة بركان ضيفا على مازيمبي في الثامن ماي، على أن يستضيف لقاء الإياب بعدها بأسبوع.

تجدر الإشارة أن الرجاء البيضاوي كان قد خرج من المربع الذهبي لدوري الأبطال عقب خسارته ضد الأهلي المصري بهدفين لهدف ذهابا في ملعب السلام بالقاهرة وتعادل بهدف لمثله على أرضه بالمركب الرياضي محمد الخامس ضمن مباراة الإياب.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 14 يونيو 2024 - 10:37

كريستال بالاس الإنجليزيي يتعاقد رسميا مع شادي رياض

الخميس 13 يونيو 2024 - 13:03

دورتموند يفسخ عقده بالتراضي مع مدربه

الخميس 13 يونيو 2024 - 12:01

“كاف”يكشف موعد قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا 2025 المقامة بالمغرب

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 09:18

المنتخب المغربي يمطر شباك الكونغو بسداسية