الافطار على الخمر لا يبطل الصيام .. مفتي يثير الجدل

 

المغرب7 –

أثار مفتي مصر السابق على جمعة، جدلا كبيرا في حوار مصور سابقًا بعد اعتباره أن الإفطار على خمر لا يبطل الصيام، مؤكدا أن الدين يحرم المعصية ولا يربطها بالعبادة، وإن شرب الخمر إثم لكنه لا يبطل الصوم.

جمعة المفتي السابق لجمهورية مصر يؤكد بقوله : “هل من المعقول أن نقول لأحد لا تصم لأنك تشرب الخمر، بل نقول له ما دمت صائمًا لا تشرب الخمر، لا نحكم عليه بشيء غير مذكور أو مستند على حكم شرعي”.

مضيفا : “الخلط والتشدد هو ما يصعب كل شيء على الناس مع أن الدين يسر والله رحيم، ويجب علينا أن نطالب الناس باللين والمعروف ونطلعهم على أمور دينهم ببساطة”.

فتوى جمعة اثارت غضب الرأي العام المصري ومعه العربي والاسلامي حيث اعتبر الكثير ان هذه الفتوى غير موفقة وأنها تضرب في صميم التعاليم الإسلامية التي تنهي عن شرب الخمر حتى في الايام العادية.

تجدر الاشارة ان على جمعة محمد عبد الوهّاب الشهير بـ علي جمعة هو عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر وعالم دين صوفي أزهري مصري الجنسية، من مواليد 3 مارس 1952 بمحافظة بني سويف. شغل منصب مفتي الديار المصرية خلال الفترة من 2003 إلى 2013 , حيث اشتهر بالعديد من الفتاوي الدينية والآراء المجددة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 12:35

أمن محطة القطار بطنجة يوقف شخصا متلبسا بحيازة كمية من الأقرص الطبية المخدرة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 10:36

أمن أكادير يوقف شخصين بتهمة ترويج المؤثرات العقلية

الإثنين 27 مايو 2024 - 09:58

ترويج أجهزة إلكترونية للغش في الإمتحانات يجر أربعة أشخاص للتوقيف بأكادير

الإثنين 27 مايو 2024 - 09:45

إقليم الدريوش يسجل هزة أرضية بقوة 4,5 درجات