محطات الوقود تعتزم خوض إضراب وطني شامل

المغرب7 – الرباط

أعلنت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، عن عزمها خوض إضراب وطني شامل، نتيجة الارتفاع المهول لأسعار المحروقات، وكذا استمرار التجاهل، وإغلاق باب الحوار امام المهنيين، وإقصائهم وعدم إشراكهم في مخرجات الأزمة التي يمر منها القطاع حاليا.

 وأفاد بلاغ الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، تتوفر جريدة “المغرب7” على نسخة منه، إن هذه الأخيرة “دقت ناقوس الخطر من الارتفاع الغير المسبوق لثمن المحروقات، وعجز المحطات عن مسايرة هذه الزيادات الفاحشة للاسعار وتداعيات هذا الارتفاع على المحطة مما اخل بتنافسيتها وقدراتها على الاستمرار”.

وشددت الهيئة ذاتها على أهمية “إخراج النصوص التنظيمية المتعلقة بتطبيق قانون الهيدروكاربور”، مشيرة في الوقت نفسه إلى عزمها مراسلة مجلس المنافسة قصد التدخل لحماية المهنيين والقدرة الشرائية للمواطنين.

كما طالبت الجامعة، وزارة الاقتصاد والمالية ”إعفاء المهنيين من الحد الأدنى للضريبة الذي يتم احتسابه وفق رقم المعاملات، وهو الرقم الذي يرتفع في ظل ارتفاع الأسعار، رغم أن هامش الربح ثابت، سواء ارتفعت أسعار المحروقات أو انخفضت”.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 24 مايو 2024 - 09:28

الحكومة تنفي إقصاء “أصحاب راميد” من “أمو تضامن”

الخميس 23 مايو 2024 - 14:37

الحكومة تصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

الخميس 23 مايو 2024 - 14:32

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم في شأن إعادة تنظيم مركز تكوين مفتشي التعليم

الخميس 23 مايو 2024 - 14:08

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية والوكالة الجامعية للفرنكوفونية