إعلام مقرب من بوليساريو .. المغرب يقصفت أهدافا داخل الصحراء المغربية

المغرب7 – الرباط

قامت القوات المغربية صباح الأحد، بطلعتين جويتين قصفت أهدافا داخل الصحراء المغربية، على مقربة من الحدود الموريتانية الشمالية، وبالضبط قرب بلدة عين بنتلي، وأدت إلى مصرع شخصين وذلك وفق ما نقله الموقع الإخباري Ecsaharaui المقرب من جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

وحسب ذات المصدر، فإن القوات المغربية أطلقت 8 صواريخ جوية، مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية، من بينها شاحنة تجارية جزائرية، مشيرة إلى أن هذا ثاني قصف مغربي يستهدف شاحنة جزائرية في منطقة الصحراء، بعد القصف الذي أعلنت عنه الرئاسة الجزائرية أواخر العام الماضي والذي أدى إلى مقتل 3 أشخاص جزائريين بالصحراء المغربية.

ولم يتم تحديد هوية القتيلين إلى حدود الساعة ولا جنسيتهما، وفق ذات المصدر الذي يتحدث عن أن القصف المغربي استهدف مدنيين وأماكن مدنية، بينما لم يصدر إلى الآن أي بلاغ رسمي، سواء من السلطات الجزائرية أو من نظيرتها الموريتانية، بشأن هذه الأنباء التي قال الموقع المذكور إنه حصل على المعلومات من عين المكان الذي حدث فيه القصف.

وفي حالة إذا اتضحت صحة هذه الأنباء، فإن هذا القصف يُعتبر هو الثاني من نوعه خلال العام الجاري الذي تقوم به القوات المغربية، حسب ما هو معلوم لدى وسائل الإعلام المغربية والدولية، حيث شنت القوات المغربية في الشهرين الماضيين طلعة جوية استهدفت أماكن وعناصر تابعة لجبهة “البوليساريو” الانفصالية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 14 يونيو 2024 - 07:51

مجلس التعاون لدول الخليج العربية يجدد تأكيد مواقفه الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

الجمعة 14 يونيو 2024 - 07:39

السنغال تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب ووحدته الترابية ولمخطط الحكم الذاتي

الجمعة 14 يونيو 2024 - 07:32

الغابون تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية

الخميس 13 يونيو 2024 - 13:57

الأمم المتحدة تدين بشدة التجنيد العسكري للأطفال في مخيمات تندوف