الرباط: الخميس 25 يونيو 2026
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك.
وأفاد بلاغ صادر عن قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الطرفين تباحثا خلال هذا اللقاء الرفيع حول سبل وآليات تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، مع تدارس قنوات تدعيم الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات، والتجارب الميدانية، والمساعدة التقنية، فضلاً عن الاستفادة المتبادلة من برامج التكوين الشرطي المتقدم.
كما شكلت هذه المحادثات مناسبة سانحة لتقييم مستويات التعاون الأمني المشترك الحالي، وتبادل وجهات النظر العميقة بشأن القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التحديات والتهديدات المتنامية المرتبطة بمخاطر الإرهاب الدولي والجريمة العابرة للحدود.
وخلص البلاغ إلى أن هذا اللقاء الاستراتيجي يجسد بشكل ملموس الإرادة المشتركة والراسخة لتوطيد التعاون الأمني بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، ورغبتهما الأكيدة في توسيع أطر التنسيق الميداني والاستخباراتي، بما يسمح بمواجهة مختلف التهديدات من منظور موحد يعزز دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.
