أعلنت شركة BLS International المتخصصة في تقديم الخدمات القنصلية ومعالجة التأشيرات، أمس الثلاثاء 10 شتنبر، عن إجراءات وتدابير جديدة تهم عمليج حجز المواعيز للحصول على تأشير إسبانيا لفائدة المواطنين المغاربة.
حيث تأتي هذه الخطوة، عقب موجة من الاحتجاجات التي شهدتها مجموعة من المدن المغربية بسبب الصعوبات التي يواجهونها في حجز المواعيد وسيطرة شبكات السماسرة عليها وإعادة بيعها بأسعار خيالية، مستغلين الثغرات التقنية والقانونية، وذلك بالرغم من الجهود المبذولة من قبل السلطات القنصلية الإسبانية لمكافحة هذه الظاهرة، بما في ذلك تحسين الأنظمة الأمنية، وفرض إجراءات جديدة.
وأفادت الشركة، أنه استجابة للاحتجاجات الأخيرة وتقارير حول ممارسات السماسرة، تعهدت بتوفير عملية حجز مواعيد عادلة وشفافة وفعالة لجميع المتقدمين.
من جانبه صرّح متحدث باسم BLS: “تلتزم الشركة باتخاذ إجراءات، منها تعزيز تدابير الأمان، وتحسين ممارسات الجدولة، وذلك بالتعاون الوثيق مع السلطات الإسبانية، بهدف تقديم فرص متساوية لكل مواطن مغربي, خاصة الراغبون في لم الشمل العائلي أو التعليم أو السفر.”
هذا، وستشرع الشركة، وبحسب المصدر ذاته، في نشر جداول المواعيد مسبقًا على موقعها الإلكتروني (https://blsspainmorocco.com/)، مما يمكّن المتقدمين من الحجز مباشرة وتجنب الوسطاء.
وأكدت أنها عززت الأمان باستخدام التشفير والمصادقة متعددة العوامل والمراقبة في الوقت الفعلي، كما تم تبسيط عملية الحجز، مؤكدة أن كافة المواعيد مجانية. وأن تحديدها سيتم أسبوعيًا بناءً على تعليمات العملاء.