العلمي يجري محادثات مع نائبة الوزير الأول ووزيرة الخارجية بجمهورية بلغاريا

0

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي اليوم الأربعاء 10 يناير، بمقر المجلس، مباحثات مع نائبة الوزير الأول ووزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية بلغاريا، ماريا إيفانوفا غابرييل، التي تقوم حاليا بزيارة للمملكة.

 

 

حيث ذكر بلاغ للمجلس أن المباحثات التي أجراها الجانبان تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي على المستوى البرلماني وكذا في المجالين الاقتصادي والثقافي، كما هم ت عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

وأبرز البلاغ أن الطرفين أشادا بالعلاقات الجيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، وبالأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

 

كما شدد رئيس مجلس النواب على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وبين البرلمانيين على مستوى المنظمات البرلمانية الإقليمية خدمة للمصالح المشتركة لاسيما بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط التي يرأسها المغرب.

 

وخلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور وزير الثقافة البلغاري كراستيو كراستيف، وسفير بلغاريا بالمغرب بلامن تزولوف، ثمنت السيدة غابرييل الدور الذي يلعبه المغرب “من أجل استتباب السلم والاستقرار في المنطقة”، منوهة بالإصلاحات التي تقوم بها المملكة في مختلف المجالات.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.